9 نصائح لحياة زوجية مثيرة وصحية

9 نصائح لحياة زوجية مثيرة وصحية




إليكما أيها الزوجان 9 نصائح لتحسين علاقتكما الزوجية وإستعادة نشاط علاقتكما الجنسية.

1.   وضع حدود حول عائلتك والأهل. تحديد وقت في جدولك لكل من عائلتك، أهلك، وأهل الشريك وإعادة تعريف خطوط التواصل مع أهل الشريك. هذا يعني وجود حدود واضحة لكم من الوقت تقضيه مع أهلك وأقاربك وأهل الشريك وأقاربه. ويجب أن تكون الأولوية لأهل الشريك.

2.   قوما بلمس بعضكما. تكوين تواصل جيد من اللمس الجسدي غير الجنسي. مثل إمساك اليدين، التقبيل عند اللقاء أو الوداع، الإستلقاء جنباً إلى جنب، الجلوس معاً على نفس الأريكة. عودا نفسيكما على تقبيل بعضكما عند العودة الى المنزل والخروج صباحاً إلى العمل وخلال اليوم أيضاً.

3.   قولا "أحبك" أحدكما للآخر. إن سماع ذلك يطمئن الطرف الآخر نحو ما تشعر به في علاقتكما الزوجية. وهي إيماءة بسيطة يمكنها أن تديم التواصل بينكما. إتصلا ببعضكما لقول ذلك خلال العمل في حال لم تقولاها في الصباح.

4.   الحرص على علاقات جسدية حميمة منتظمة. إن الحصول على علاقة جنسية مستمرة مسألة مهمة في علاقتكما الزوجية. الأزواج في عمر العشرينات يمارسون الجنس 2 – 4 مرات في الأسبوع وفي عمر الثلاثينات مرتين في الأسبوع، عمر الأربعينات والخمسينات مرة إلى مرتين في الأسبوع. يجب الانتباه إلى عدم إنخفاض عدد مرات ممارستكما للحب إلى مرتين في الشهر أو أقل والإنزلاق إلى روتين لا يمنح الأولوية للتواصل الجسدي بينكما. إن الحفاظ على التواصل الجسدي في العلاقة الزوجية يمنح الحياة الزوجية طاقة مستمرة ويحميها من ضغوطات الحياة. قوما بإيجاد الوقت عفوياً أو بالتخطيط للأمر، للمضي مع حميمة وممارسة جنسية منتظمة. يجب أن تكون علاقتكما الجنسية سبيل لتفريغ التوتر، وليس سبباً للتوتر.

5.   الإطراء على الشريك أمام الآخرين. إن القيام بهذا الأمر ليس من اللطيف القيام به فقط، بل إنه يساعد على جعل الشريك يشعر بإحساس عميق من الإرتباط بك إضافة إلى بناء ثقته بنفسه. وهو أمر جيد لجعل لأطفالك يرون كيف يقوم والديهما بالإطراء على بعضهما البعض.

6.   قوما بين حين وآخر بممارسة الجنس بأسلوب جنسي مختلف. فمن خلال التلاعب بأسلوبكما المعتاد في التقبيل، المداعبة والإيلاج يمكنكما إعادة التواصل بأسلوب مدهش. فمن خلال المباشرة بالتلاعب بأسلوب ممارستكما للحب يمكن لكل منكما تولي مقود المتعة والإثارة في علاقتكما الزوجية. ليس هناك شيء أكثر إثارة من شعور الشخص أنه مرغوب فيه ولديه شريك يرغب في العلاقة الجنسية معه.

7.   قوما بمنح بعضكما هدايا بسيطة أو إيماءات بشكل منتظم كأسلوب للتعبير عن الحب والإهتمام. بالإمكان كتابة ملاحظة حب للحبيب، منحه معاملة متميزة وأنت في السوق أو في رحلة عمل، كتابة "أحبك" على زجاج المرآة في الحمام في أحد الصباحات. من خلال الإهتمام بمثل هذه الأشياء يمكنكما مساعدة علاقتكما الزوجية في الحفاظ على إستمرار التواصل.

8.   أثناء الممارسة الجنسية أبقيا عيونكما مفتوحة. هل ترغب بالشعور بأنك جريء حدق إلى حبيبك أثناء الرعشة الجنسية. إن القيام بذلك يدل على الشجاعة ويجعل شريكك يراك بحق ويجعلكما تشعران بحميمية حقيقية. لن يشعر الشريك بأنه محبوب جداً، متواصل ومهم جداً أكثر مما يشعر به في هذه اللحظة. إن ذلك أفضل من أي موعد رومانسي، ويمكن القيام به في المنزل في أي وقت.


9.   حافظا على الخروج في مواعيد رومانسية بشكل أسبوعي للحفاظ على التواصل، وإجتماعات عائلية أسبوعية لمناقشة "أعمال" العائلة الجارية والتي من ضمنها تقسيم الأدوار والواجبات المنزلية، خطط أسبوعية ومواد في الحياة الزوجية يجب مناقشتها. ويجب أن لا تكون هذه الأوقات متداخلة فيما بينها، فبعض الليالي تكون للتواصل، وليالي أخرى لمناقشة الأعمال وحل المشاكل والعمل كفريق خلال الأسبوع.