5 أسباب تجعل الرجل لا يرغب بممارسة الجنس




على عكس الإعتقاد السائد، فإن الرجال لا يتوقون دائماً لممارسة الجنس طوال اليوم كل يوم. والمفاجأة، إمكانية أن يعاني الرجال من هبوط طويل الأمد في الرغبة الجنسية كما هي الحال لدى النساء. في الواقع،
أفاد 14.4% من الرجال بمعاناتهم محنة هبوط إهتمامهم الجنسي لمدة وصلت إلى شهرين في السنة الماضية، حسب دراسة حديثة نشرت في   The Journal of Sexual Medicine.

إليك بعض من أبرز الأسباب الشائعة التي تجعل الرجل غير مهتم بممارسة الجنس:

ضعف ثقته الجنسية
كان الرجال الذين لديهم مستويات ثقة منخفضة في قوة الإنتصاب لديهم معرضين بشكل أكثر من غيرهم لضعف الرغبة الجنسية في هذه الدراسة. عند تعرض الرجل لخلل ما في الإنتصاب لمرة واحدة، فمن الممكن أن تتكون لديه حلقة يعتقد فيها أن من الممكن أن يتكرر هذا الخلل مرة أخرى، وهذا ما يقود إلى إنخفاض قدرته الجنسية.
أيتها الزوجة، إن تعرض زوجك لمشكلة في الحصول على الإنتصاب أو المحافظة عليه، لا تركزي على المسألة وضعي إهتمامك على أمور أخرى مثل التقبيل، المداعبة، أو متعتك أنت.

لديه مشاكل في العمل
وفقاً للدراسات، كان هذا السبب الأول الذي يذكره الرجال وراء إنخفاض قدراتهم الجنسية. فعلاً، لا تختلف المسألة كثيراً عن كيفية تجاوب الجسم مع الإجهاد من خلال تثبيط الرغبة الجنسية. حين تكون مجهداً وفكرك مشغول طوال اليوم، سيكون نظامك العصبي منهكاً، ويطلق جسدك الكوليسترول، ولا تكون مسترخياً كفاية لتحصل على المتعة.
إن كانت هذه هي حال زوجك، قومي بالمداعبة ببطء، مفعمة بالإحساس، ومهدئة – مثل أخذ دش سوية، تدليك كل منكما الآخر، أو مجرد إتباع الأسلوب الكلاسيكي بالخروج في موعد رومانسي لتتمكنا من الإسترخاء والدخول في الجو.

هناك أمر خطأ في العلاقة الزوجية
ستتفاجئان من مدى أهمية إتصال العقل والجسد للرجال حين يتعلق الأمر بالجنس. فإن كان لدى الرجل مشكلة في العلاقة يحتفظ بها، أو نوع ما من الشعور بالقلق، فمن الممكن أن لا يتجاوب الجسد مع الرغبة الجنسية. لذا، لا تتفاجئي كثيراً إن لم يكن الرجل منغمساً في الجنس – من المحتمل أن يكون مستمراً في التفكير في تلك المسائل. في هذه الحالة، يستحق الأمر إستعراض الأمور وتقسيمها لمعرفة إن كان هناك أي مسألة يجب مناقشتها خارج غرفة النوم.

يشعر بالملل
كان الملل من الممارسة الجنسية سبب رئيسي آخر يقدمه الرجال لضعف الإهتمام بالجنس. لا داعي للهلع – هذا لا يعني أنه يشعر بالملل منك. وفي حين تأخذ المرأة المسألة على نحو شخصي، فعادة لا يكون الأمر متعلقاً بالزوجة على الإطلاق. من الممكن أن تكون حياتكما الجنسية قد سقطت في هوة الرتابة. في أغلب الأحيان، يذكر الرجال أن شهوتهم تتلاشى حين يكونوا هم دائماَ من يبدأ الممارسة الجنسية. لذا إن كنتما وقعتما في الرتابة، إبذلا جهدكما لمزج الأشياء معاً وإظهار بعض الشغف والشهوة. قوما بتبادل الأدوار، كوني أنت القائدة عند ممارسة وضعيات جنسية جديدة، كوني مبدعة ومغرية، كوني فعالة أثناء ممارسة الجنس.


لا يشعر بأنه جذاب جنسياً
أنت تعلمين أنك لا تشعرين بأنك مرحة بعد تناول الكثير من الطعام الهندي والقليل من التمرن، كذلك الحال مع الرجل. فإن لم يكن يشعر جيداً، فلن تكون لديه الإرادة أن يكون مثاراً، مما يعني أن الجنس غير وارد في فكره.
يقترح قضاء المزيد من الوقت في المداعبة، التقبيل،واللمس لتري إن كنت قادرة على تأجيج نار شهوته. في بعض الأحيان يكفي أن تتم إثارة الشخص ليقوم جسمه بالباقي.